أردنيون يتهكمون على تحذيرات الصفدي لكوريا الشمالية: «فكنا منه هاظ مهبول»
11 سبتمبر, 2017 في 11:44 صباحًا

pic_26099

كاميرا الأردن – لاقى تصريح وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي بتهديد كوريا الشمالية لتجاربها النووية استهجانا واثارة لدى الرأي العام الاردني.

التعليقات  التي غطت وسائل التواصل الاجتماعي محلياً   لم تخل من التهكم كون الاردن من الدول التي لا تتدخل في شؤون الآخرين  الا ما يهدد أمنها السياسي.
واسرف آخرون من المعلقين على هذا التصريح الخطير عندما قالوا ان الصفدي في تصريحه هذا قد يكون مقدمة لتصريحات مقبلة تحمل تهديدات لدول عظمى أخرى.
وهناك من ذهب الى القول ان الصفدي يغيب عن أمور مفصلية تهم الاردن والمواطن الاردني ثم يصحو من “احلام اليقظة” متناسيا رغم ان الاردن في سياساته يسعى دوما الى ارساء مفاهيم السلام العالمي من خلال العلاقات الجيدة التي تربط بمختلف دول العالم .

ومن اجمل ما حملته تعليقات الأردنيين “يا صفدي فكنا منه هاظ مهبول والله اذا تورشتنا بكرة غير يمسحنا مسح اذا جوز عمته رماه للكلاب المسعورة لانه مش عاجبه ضحكته “.
فيما علق اخر ” ياخوي ياكيم : الحكومة الاردنية لا تمثل الا نفسها ،،وياريت ماتوخذ على خاطرك من تصريحاتها ( اذا احنا الاردنيين مش معبرينها 😂) وصدقني كل الشعب الاردني بدعم حق الشعب الكوري الشمال بانه يكون عندو قنابل يتسلى فيها ،، واعتبرنا ذرة ،، .

وقال آخر متهكما ” اقسم بالله ياصفدي الا اودي اسمك وتاريخ ميلادك وصورتك الى كيم ايل سونغ ” .

ودعا آخر الصفدي الى ” الصحيان من الغفوة” وقال ” صفدي .. مالك حبيبي ..اصحى اصحى وصلنا .. يلا صحصح هي استراحة قدامنا ” .

مثل هذه السقطات تحرج الاردن والشعب الاردني المحب للامن والاستقرار والسلم العالمي مثلما هي احراج للحكومة فأين هي من هذه التصريحات والسقطات التي يأتي بها  الصفدي ؟

وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي بحث الاحد ،مع وزير الخارجية الياباني تارو كونو اليات تطوير العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين وسبل تنمية التعاون في المجالات كافة .

وبحث الوزيران الازمة المتنامية جراء استمرار كوريا الشمالية في اجراء التجارب النووية حيث حذرا من تبعات تفاقم الازمة على المنطقة والامن والسلم الدوليين .

الإسم

بريدك الإلكتروني

العنوان

المرفقات

رسالتك

captcha

للإ تصال عن طريق:

البريد الإلكتروني : contact@jordancamera.com الهاتف : 00962779999101