صدام سعودي – سوري يلوح في الأفق
5 سبتمبر, 2017 في 10:21 صباحًا

59ad987bd43750121c8b4568

كاميرا الأردن – يخوض منتخبا السعودية وسوريا مباراتين حاسمتين، يوم الثلاثاء المقبل، في الجولة العاشرة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018، في روسيا.

ويمنّي الطرفان نفسيهما بالتأهل، مباشرة، إلى نهائيات كأس العالم 2018، في روسيا.

ويحتل الأخضر السعودي المركز الثاني في المجموعة الثانية، برصيد 16 نقطة، متقدما بفارق الأهداف فقط على منافسه الأسترالي، وذلك بعد أن أهدر الأخضر فارق النقاط الثلاث الثمينة، التي كانت تفصله عن منافسه “الكنغر” على بطاقة التأهل الثانية في المجموعة الثانية، بعد هزيمته أمام نظيره الإماراتي، بهدف مقابل هدفين، في الجولة الماضية.

وبالتالي يحتاج المنتخب السعودي إلى الفوز على ضيفه الياباني، لكي يضمن تأهله إلى “العرس” الكروي، وذلك، لأن مهمة منافسه الأسترالي، تبدو أسهل، كونه يستضيف منتخب تايلاند، المتواضع بمستواه.

وفي المقابل، عزز المنتخب السوري حظوظه في التأهل، ولأول مرة في تاريخه، إلى نهائيات كأس العالم مباشرة، عقب فوزه على نظيره القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف يتيم، في الجولة الماضية، وارتقى إلى المركز الثالث في المجموعة الأولى، برصيد 12 نقطة، بفارق الأهداف أمام أوزبكستان، صاحبة المركز الرابع.

ويحتاج منتخب سوريا إلى الفوز على مضيفه الإيراني، غدا الثلاثاء، في المباراة التي تجمعهما، على استاد “أزادي” في العاصمة طهران، لينتزع بطاقة التأهل لمونديال 2018، لكن بشرط عدم فوز كوريا الجنوبية على أوزبكستان.

بينما تتصدر إيران قائمة المجموعة برصيد 21 نقطة، بفارق 7 نقاط أمام كوريا الجنوبية، صاحبة المركز الثاني.

كما تلوح في الأفق مواجهة من العيار الثقيل بين منتخبي سوريا والسعودية، فيما إذا أخفقا في التأهل مباشرة، ونجحا في احتلال المركز الثالث في مجموعتيهما، للمنافسة على خوض الملحق المؤهل إلى مونديال 2018، في روسيا.

الإسم

بريدك الإلكتروني

العنوان

المرفقات

رسالتك

captcha

للإ تصال عن طريق:

البريد الإلكتروني : contact@jordancamera.com الهاتف : 00962779999101