هكذا تربحون الأموال عبر “يوتيوب”
10 يونيو, 2017 في 02:12 مساءً

2017-06-10_141735

كاميرا الأردن – تُعتبر شبكة الانترنت اليوم مصدراً أساسياً من مصادر المعرفة والتواصل الإجتماعي مع الآخرين، بالإضافة الى كونها محطة رئيسية للتعرف على آخر الأخبار ومتابعة آخر الأحداث.

وتتمركز استخدام شبكة الانترنت ومواقع التواصل الإجتماعي اليوم لجني الأرباح وزيادة الأموال، وذلك لأنها تشكل مصدراً آخر لزيادة عائدات الأفراد المالية.

عديدة هي الطرق لكسب المال من خلال شبكة الانترنت، فمنها ما هو شرعي ومنها ما هو غير شرعي، ولا شك ان موقع فيسبوك يُعد الموقع الأقوى لناحية جلب الأموال جراء الإعلانات والأخبار الهائلة المتداولة عليه يومياً، لكن قليل من يعرف ان موقع يوتيوب هو مصدر آخر غني بجلب الأرباح والعائدات المادية وإليكم كيف تتم العملية:

يعتبر جذب انتباه المشاهدين وتفاعلهم مع الفيديو المعروض أحد أهم أسرار النجاح المادي في اليوتيوب. وتتلخص فكرة كسب النقود من خلال هذا الموقع في أن شركات الإعلانات تقوم باختيار الفيديوهات التي ستحمل إعلانها، لتقوم غوغل التي تملك اليوتيوب بدفع نسبة من عوائد ذلك الإعلان للمشترك الذي وضع الفيديو، وفق برنامج الشراكة Youtube Partner، شرط أن يتم مشاهدة الفيديو لمدة 30 ثانية على الأقل، أو أن يقوم المشاهد بالنقر على موقع الشركة المعلنة، وكلما ازداد عدد المشاهدات ازدادت فرصة مشاهدة الإعلان.

متوسط الأرباح

يبلغ متوسط الكسب من اليوتيوب من 1 إلى 2 دولارين لكل ألف مشاهدة ناجحة لإعلان الشركة بالنسبة الى المحتوى العربي، ومن 2 إلى 5 دولارات بالنسبة الى المحتوى الأجنبي. وتعتبر الإعلانات التي لا يمكن تجاوزها في اليوتيوب، الأكثر ربحية بالنسبة الى غوغل وصاحب الفيديو.

ومثال على ذلك اذا كانت الفيديوهات الموجودة على القناة الخاصة بك تحصل على ما يقارب الـ 10 آلاف مشاهدة كل يوم، وجميع هذه الفيديوهات مشتركة في البرنامج الإعلاني من غوغل، عندها ستحصل على 10 إلى 20 دولاراً في اليوم، أي 300 إلى 600 دولار شهرياً.

طرق الربح:

هناك طريقتان لعملية الربح المادي من خلال موقع يوتيوب:

الطريقة الأولى: بناء قناة خاصة بك، وينصح بهذه الطريقة لمن يريد العمل على المدى البعيد.

الطريقة الثانية: محتوى مجاني عبر الإنترنت، وكلما ازداد عدد الفيديوهات ستزيد فرص المشاهدة ، ولكن تكمن سلبيات هذه الطريقة عند الحصول على انذارات إذا قمت برفع فيديو قام شخص اخر برفعه قبلك، اذ يمكنه ارسال انذار لك حتى ولو لم يكن الفيديو من تصويره، عندها ستكون فرص فقدانك للقناة مرتفعة.

ماذا عن تسلم الأموال!

كي يتم تسلم الأرباح على المستخدم إنشاء حساب في موقع Google Adsense المتعلق بالكسب عبر الإعلانات الرقمية التي تديرها غوغل ثم ربطه بقناته على اليوتيوب. ولكن يبقى الحذر في كيفية استخدام هذه الشبكة هو الأساس بالإضافة الى الصبر والمثابرة لكسب المال بطريقة شرعية ومضمونة.

annahar

الإسم

بريدك الإلكتروني

العنوان

المرفقات

رسالتك

captcha

للإ تصال عن طريق:

البريد الإلكتروني : contact@jordancamera.com الهاتف : 00962779999101