5000 لاجئ سوري يتقدمون لامتحان “التوجيهي”
11 يناير, 2018 في 01:16 مساءً

0366ce6f8a12f3ea2581c5ac21c7b108

كاميرا الأردن – كشف مدير ادارة الامتحانات والاختبارات الدكتور نواف العجارمة عن تقديم 5000 لاجئ سوري لامتحان الثانوية العامة في مختلف انحاء المملكة.

واضاف العجارمة ان المتقدمين لامتحان الثانوية العامة من السوريين هم من القاطنين داخل المخيمات وخارجها، مشيراً الى انه لا يوجد قاعات امتحانات داخل المخيمات وتم توفير قاعات خارجية للطلبة.

ونوه الى ان العملية الامتحانية تسير على ما يرام فيما يتعلق بالطلبة المتقدمين للامتحانات داخل مراكز الاصلاح والتأهيل.

ولفت الى وجود اعداد من طلبة الثانوية داخل المستشفيات ومركز الحسين للسرطان، حيث تم توفير الاسئلة لهم هناك مع وجود مراقبين.

العجارمة أكد ان التعليم حق للجميع وان الوزارة تعمل على توفيره لكل طالب مهما كانت ظروفه، وذلك سعيا من الوزارة لإخراج جيل واعٍ ومثقف سلاحه العلم.

وتابع ان الاردن لم يقتصر دوره على استقبال السوريين وتوفير الملجأ لهم فحسب، بل عمل على تأكيد استمرار اللاجئين بالحصول على حقهم بالتعليم.

وفيما يتعلق بعملية التصحيح، بين العجارمة ان الوزارة بدأت الاربعاء بتصحيح مبحث الرياضيات، حيث يوجد 87 مركزا للتصحيح في المملكة بإشراف 19 ألف مصحح، مؤكدا ان تصحيح الامتحانات سيكون تباعا

وختم ان عدد المراقبين بلغ 17 ألف مراقب، كاشفا عن انخفاض نسبة المخالفات مقارنة بالأعوام السابقة وذلك لوعي الطالب وجهود الاهالي والعاملين في الوزارة والمشرفين على امتحان الثانوية.

هلا اخبار

الإسم

بريدك الإلكتروني

العنوان

المرفقات

رسالتك

captcha

للإ تصال عن طريق:

البريد الإلكتروني : contact@jordancamera.com الهاتف : 00962779999101